إعلانات

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يتفقد نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية

اثنين, 10/06/2024 - 03:02

 

نواكشوط - و م أ:

 

أدى فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة ،السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لنماذج من العتاد العسكري تم اقتناؤه مؤخرا في إطار تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية.

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله المنطقة العسكرية السادسة (مقر العتاد العسكري) من طرف معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان وقائد أركان الدرك الوطني الفريق عبد الله ولد أحمد عيشه والقائد المساعد للأركان العامة للجيوش وقائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة وقائد أركان الجيش الجوي وقائد أركان البحرية الوطنية والمفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وبعض قادة الفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

بعد ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية رفقة معالي وزير الدفاع الوطني وقائد الأركان العامة للجيوش باستعراض وحدات من الجيش الوطني أدت لهم تحية الشرف، قبل أن يصافح فخامة رئيس الجمهورية عددا من قادة الأركان والفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

وقد قدمت لفخامة رئيس الجمهورية، والوفد المرافق له، شروح مفصلة من طرف قائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة اللواء محمد المختار مني حول الخصائص الفنية للنماذج التي شملتها الزيارة، والهدف من اقتناء هذه الترسانة المتطورة من العتاد الحربي، والمتمثل في تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية الذي أملته التحديات الجيوستراتيجية الراهنة في شبه المنطقة والعالم.

وبعد نهاية العرض قام فخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بجولة تفقدية شملت مختلف النماذج المعروضة.

وسيمكن اقتناء العتاد الجديد من الرفع من المستوى العملياتي لمختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية.

وتتكون الترسانة الجديدة، على سبيل المثال لا الحصر، من وحدات مدرعة  ومدفعية ميدانية، وأخرى مضادة للدروع، وللطائرات، ومحطات رادار، ومسيرات استطلاع وهجوم ذات فعالية عالية جدا وقادرة على تغطية كامل الحوزة الترابية الوطنية بما في ذلك المياه الإقليمية على مدار الساعة.

وكان فخامة رئيس الجمهورية مرفوقا خلال هذه الزيارة بوفد يضم كلا من السادة: المختار ولد أجاي، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، الفريق البحري إسلكو ولد الشيخ الولي قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، والحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.