إعلانات

اتحاد الأدباء يستضيف الشاعر الكبير د. أدي آدب

أربعاء, 29/05/2024 - 21:41

استضاف اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين في نطاق برنامج "زهو اليراع" على مائدة "شاي الأربعاء" مساء اليوم (الأربعاء) بـ"مقهى الأدب" بنواكشوط، الكاتب والشاعر الكبير د. أدي آدب، في ندوة تناولت ديواني "بصمة روحي"، و"وطني على كتفي".

وبدأت الندوة التي أدارها د. أحمد دولة، بكلمة افتتاحية للعلامة الشيخ د. الخليل النحوي رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين قدم من خلال ضيف الندوة سفير الثقافة الموريتاني الشاعر د. أدي آدب، واستعرض عناوين إصداراته شعرا وسردا، وأثنى على دوره كسفير إبداع للثقافة الشنقيطية.

بعد ذلك قدم د. أحمد ولد امبيريك محاضرة عن ديوان "بصمة روحي"، فيما قدم د. محمدن المحبوبي محاضرة عن ديوان "وطني على كتفي". وهذان الديوانان من أبرز المجموعات الشعرية التي أنتجها الشاعر أدي ولد آدب، الذي تجاوزت إصداراته 19 كتابا.

واستمع الحضور إلى قراءة شعرية من طرف الشاعر أدي آدب، وإلى حوار مع الضيف، قبل أن تشفع الندوة بمداخلات أثنت على الشاعر كصاحب مشروع أدبي وصلت تجربته الشعرية إلى كل العواصم العربية.

وكثف اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين خلال السنوات الأخيرة اهتمامه بسفراء الإبداع الشناقطة الذين ينشترون عبر بلدان العالم حاملين ثقافتهم وعلمهم وأصالة مجتمعهم.