إعلانات

مشاركة متميزة للمنتدى ومنسقية المبادرات القبلية الموريتانية لنصرة غزة في ملتقى "طوفان الأحرار"

جمعة, 24/05/2024 - 02:20

وفد من المنتدى الإسلامي الموريتاني والمبادرات القبلية يشارك في مؤتمر (طوفان الأحرار) في إسطنبول:

شارك وفد من المنتدى الإسلامي الموريتاني، ومنسقية المبادرات القبلية الموريتانية لنصرة غزة في ملتقى (طوفان الأحرار) الذي نظم في إسطنبول أيام ١٠، ١١ ذي القعدة الجاري (١٨،١٩ مايو).

وقد شارك الشيخ أحمد الحسني الشنقيطي عن تنسيقية المبادرات القبلية في المؤتمر بكلمة متميزة عن تجربة هذه المبادرات، والنجاح العظيم الذي حققته في جمع الأموال، وإيصالها لأهلنا في غ.ز.ة،  
وفيما حققته من إدخال موضوع غ.ز.ة، والأقصى، وفلسطين إلى كل بيت موريتاني، بعد أن كان حكرا على خواص الملتزمين، وأعيان المثقفين.
ودعت الكلمة القبائل والعشائر في البلاد العربية والإسلامية إلى استلهام الفكرة، ونقل التجربة الموريتانية إلى بلادهم، مناصرة، ومؤازرة لأهلنا في غ.ز.ة.

كما قام الوفد بلقاءات متعددة مع بعض الوفود المشاركة، ونظّم زيارات مختلفة لبعض الهيئات، والجمعيات، والشخصيات المهمة.
ومن الهيئات التي زارها الوفد هيئة علماء  فلسطين.
وقد ثمن المشايخ  في الهيئة المساعدات والتبرعات القادمة من المنتدى، ومن القبائل الموريتانية، وشكروا القائمين عليها، وعلى الجهد المتميز للشعب الموريتاني في نصرة غ.ز.ة.
كما نظم الوفد زيارة  لجمعية وجدان الخيرية، أكثر الجمعيات الخيرية نشاطا في غزة، وذلك  بحضور ممثل ح.ما.س في موريتانيا الدكتور محمد أبو صقر. 
 وقد أشاد مسؤولو الجمعية،  والدكتور محمد أبو صقر ممثل ح.ما.س بحجم الدعم المالي المقدم من المنتدى الإسلامي الموريتاني، ومن المبادرات القبلية لأهل غ.ز.ة عن طريقهم.

كانت مشاركة الوفد في المؤتمر مهمة، وحضوره مميزا.
وساهم في زيادة تميز الحضور الموريتاني في المؤتمر.